جديد الاخبار

“هلال الباحة” يباشر 219 بلاغًا خلال 10 أيام

بواسطة: - آخر تحديث: 09 أبريل

كشفت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة، عن مباشرة فرقها لعددٍ من البلاغات التي وردت لعمليات الهيئة بالمنطقة خلال العشرة أيام الماضية، وشملت الحوادث المرورية والحالات المرضية، حيث بلغ عدد البلاغات التي تلقتها الهيئة هذه الفترة 219 بلاغًا ونتج منها 10 وفيات.

وقال المتحدث الرسمي للهيئة بالمنطقة عماد بن منسي الزهراني، إن عدد الحالات المرضية والحوادث بلغ 214 حالة وإصابة، سُجلت بينها عشر وفيات، وذلك خلال عشرة أيام من تاريخ 1 / 7 إلى 10/ 7 /1438هـ، وهي على النحو التالي: 93 بلاغًا للحوادث المرورية تصادم وانقلاب ودهس وغيرها ونتج منها 93 إصابة، منها 62 إصابة نقلت عن طريق إسعافات الهلال الأحمر بعد التعامل معها بالموقع إسعافيًا، حيث نقلت تلك الإصابات لمستشفيات الباحة ومحافظاتها.

وأشار الزهراني ، إلى تسجيل 27 إصابة غير منقولة، البعض عولجت بالموقع بمواقع مختلفة، والبعض الآخر نقل عن طريق وسيلة أخرى، مبينًا أنه نتج من تلك الحوادث ثلاث وفيات.

وأضاف “الزهراني” أن 126 بلاغًا وردت للحالات المرضية، وتلقى الخدمة الطبية خلالها 121 حالة، حيث نقلت الفرق 91 حالة عبر الفرق الإسعافية للهلال الأحمر لمستشفيات المنطقة، فيما تعذر نقل 23 حالة، سواءً لعدم حاجتها إلى النقل أو الاكتفاء بالخدمة الإسعافية المقدمة من قِبل المسعفين بالموقع.

ولفت إلى تنوع الحالات المرضية التي تمت مباشرتها ما بين حالات إغماء وصرع، وتشنج، وارتفاع ضغط الدم والسكر ونزلات برد والغبار وأزمات تنفسية وأخرى قلبية، ونتج من تلك الحالات المرضية سبع وفيات.

مقالات عشوائية
الاوسمة