جديد الاخبار

فوائد حليب جوز الهند للجسم

بواسطة: - آخر تحديث: 22 يناير

يمتلك حليب جوز الهند الكثير من الفوائد الهامة، حيث إنه في عالم الجمال يفيد فى إظهار إشراقتك بداية من شعرك حتى أطراف أصابعك، ووفقا لموقعstylecraze  يوجد بعض الوصفات باستخدام حليب جوز الهند للشعر والبشرة.

١- علاج مشاكل الشعر

يفيد حليب جوز الهند فى ترطيب الشعر والحد من تساقطه لأنه غني بفيتامين E والدهون التى تساعد على ترطيب شعرك والحفاظ على صحته، ونظرا لأن الحليب غنى بالبوتاسيوم  فهو عنصر حيوى لنمو الشعر، وعند غسل شعرك  بحليب جوز الهند يمكن أن يساعد فى تقليل التكسر، والحد من تقصف الأطراف.

كما أن لدى حليب جوز الهند خصائص مضادة للجراثيم التى تحمى الشعر من التلف، وتحد من قشرة الرأس، لعمل ماسك ستحتاجى 1 كوب من حليب جوز الهند يتم توزيعه على  فروة الرأس باستخدام فرشاة صغيرة، ثم تغطية الرأس بمنشفة وتركه لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك قومى بإزالة المنشفة واشطفى شعرك بالماء البارد، ويمكنك تكرار هذا الماسك مرة واحدة فى الأسبوع، للحصول على نتائج جيدة.

٢-  ترطيب البشرة

وتكثر فوائد حليب جوز الهند للبشرة حيث يمكن استخدامه كمرطب للبشرة الجافة خاصة مع انخفاض الحرارة، قومى بإضافة بعض العسل لحليب جوز الهند وامزجى جيدا، ثم اعملى ماسك للوجه واتركيه 10 دقائق على بشرتك ثم شطفها بالماء الفاترة.

كما يمكن استخدام حليب جوز الهند كمزيل طبيعى للمكياج وهو لا يسبب الالتهابات أو التجاعيد التى غالبا ما تسببها بعض مزيلات المكياج التى تعتمد على مواد كيميائية فى مكوناتها.

مقالات عشوائية
الاوسمة