جديد الاخبار

شاهد.. أمطار رنية تُعري مشاريع تصريف السيول.. والجهات الإسعافية تتأهب

بواسطة: - آخر تحديث: 29 مارس

تشهد محافظة رنية مُنذ الساعتين الماضيتين هطول أمطار غزيرة مصحوبة ببرد على أجزاء متفرّقة من المحافظة، فيما أعلنت الفرق الإسعافية والأمنية جاهزيتها تأهباً لذلك.

وتركّزت غزارة الأمطار على وسط المحافظة، الأمر الذي تسبّب في شلل التصريف في بعض الطرقات والشوارع الفرعية، وحدوث أعطال في بعض المركبات نتيجةً لارتفاع منسوب المياه التي لا تزال تهطل حتى ساعة إعداد الخبر.

وتُعرّي الأمطار في كل عام بعض مشاريع تصريف السيول التي لا تصمد كثيراً في بعض الطرقات أمام سحابة مياه تهطل خيراً ورحمة، وقد لا تستمر في الهطول، الأمر الذي جعل الجهات الإسعافية تتأهب لمقاومة بلاغات الاحتجازات والأضرار، أمام متجاهلي تحذيرات الدفاع المدني في المكوث وعدم الخروج وقت هطول الأمطار إلا للضرورة القصوى.

يُشار إلى أن الحالة المطرية التي تشهدها بعض مناطق المملكة قد تسبّبت يوم أمس في إغلاق الطريق الرابط بين محافظتي “رنية – وادي الدواسر” نتيجة لهطول أمطار غزيرة عليه، الأمر الذي أربك حركة المسافرين والعابرين.

وأعلن الناطق باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة “العقيد سعيد سرحان” أن 6 مركبات تعرضت للاحتجاز وبداخلها “١٣٣” شخصاً، مشيراً إلى أنه تم التعامل معها من قبل رجال الإنقاذ بالدفاع المدني وإخراج من كان بداخلها وصحتهم جميعاً كانت طيبة.

وأضاف العقيد “سرحان” أن إدارة الطرق باشرت العمل في إعادة وضع الطرق كما كانت عليه، وأن الدفاع المدني برنية أنقذ ليلة أمس عائلتين مكونتين من “١٦” شخصاً؛ بينهم طفلان، و٦ نسوة، احتجزتهم المياه بوادي الروضة شمال شرق محافظة رنية، وذلك نتيجة للأمطار الغزيرة التي هطلت يوم أمس على شمال شرق محافظة رنية.

مقالات عشوائية
الاوسمة